الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل : الإسراع بتخصيص الأراضى ‎ ولائحة قانون الاستثمار باجتماع الحكومة المقبل

المصدر: جريدة الاهرام 7/8/2017

كتبت ــ سحر زهران

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدفع المستثمرين نحو إقامة مشروعات جديدة أو التوسع فى المشروعات القائمة، الأمر الذى يخدم الاقتصاد الوطني.

وأشار إسماعيل إلى حرص الحكومة على تقديم جميع التيسيرات الممكنة للمستثمرين، من ذلك الإسراع فى خطوات تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة المشروعات فى مختلف القطاعات بما يوفر الوقت والجهد ويحقق أهداف التنمية الاقتصادية المنشودة.

ووجه رئيس الوزراء بالتنسيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والمستثمرين الذين تقدموا بطلبات أبدوا من خلالها الرغبة فى المساهمة فى الاستثمار الداجني، وذلك تمهيداً لطرح الأراضى المخصصة لهذا الغرض عليهم والتى تم تحديدها فى 8 محافظات، لافتاً إلى ضرورة العمل على أن تبدأ هذه المشروعات فى الإنتاج فى أقرب وقت ممكن لتسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية من اللحوم الحمراء وتقليل الاستيراد لتخفيف الضغط على العملة الصعبة.

كما وجه رئيس الوزراء بقيام المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة بالتنسيق مع الأجهزة التابعة لوزارة التجارة والصناعة وبالأخص هيئة التنمية الصناعية، وذلك لاختيار أنسب المناطق الصالحة لإقامة النشاط الصناعى بالمحافظات، مشيراً إلى أهمية أن يكون الاختيار لمناطق تقع خارج نطاق المدن القائمة، والتجمعات السكانية خاصة فى المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى الطرق السريعة، مع إعداد تصور متكامل لعرضه على رئيس الوزراء لاحقاً.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد تابع أمس ملف تخصيص الأراضى بغرض إقامة المشروعات الاقتصادية وبخاصة فى مجال الاستثمار الداجنى والصناعي، وذلك بحضور وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، ورئيس المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة. وأعلن المهندس شريف اسماعيل ان المجموعة الوزارية ستبدأ اليوم مناقشة المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد حيث تم تجميع الملاحظات التي أبدتها الوزارات المختلفة، ومن المقرر عرضها علي اجتماع الحكومة المقبل .

وقال رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، ردا علي سؤال حول توجيهات الرئيس السيسي خلال الاحتفالات بعيد العلم ، ان توجيهات الرئيس بربط البحث العلمي بمؤسسات الدولة أمر مهم خاصة توجيهات الرئيس بربط البحث العلمي بمؤسسات الدولة والإنتاج واحتياجات السوق.. مشيرا الي ان منظومة البحث العلمي شهدت تطورا كبيرا خلال الثلاث سنوات الماضية كما ان اليوم شهد خطوة إيجابية تتمثل في تكريم مجموعة من العلماء المصريين .

وحول تراجع سعر صرف الدولار امام الجنيه، قال رئيس مجلس الوزراء ان زيادة الاحتياطي النقدي وتحسن الوضع الاقتصادي تؤكده العديد من المؤشرات الايجابية مثل انخفاض معدلات البطالة وعجز الموازنة والدين العام.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع